The smart Trick of التعامل مع شكاوى العملاء That Nobody is Discussing

Wiki Article



القوى العاملةأنشئ أفضل تجربة للموظف واعمل على بيانات الوقت الفعلي من البداية إلى النهاية.

هناك بعض الشكاوى المتعلقة بقواعد الخصوصية والانتفاع بالخدمة وخاصة إذا كانت إلكترونية، والتي يجب حينها البَدْء في التدقيق في الشكوى والرد عليها بطريقة تخلص العميل من مخاوفه، أو من خلال التواصل مع الدعم الفني ومعالجة كل صور التقصير. 

يتطلب التعامل مع شكاوى العملاء اتباع نهج منهجي ولطيف يعمل على حل المشكلة العاجلة ويحصد أيضًا رؤى قيمة لإجراء تحسينات على المدى الطويل.

يمكن أن يؤدي سوء الفهم بشأن التكاليف أو أخطاء الفوترة إلى تآكل الثقة بسرعة. قم بمكافحة هذه الشكاوى بالشفافية واتخاذ إجراءات سريعة لتصحيح أي معلومات غير دقيقة.

تشبه هذه الشكاوى ردود الفعل المباشرة من الخطوط الأمامية. يعبر العملاء عن عدم رضاهم عندما يتعطل المنتج أو لا يلبي توقعاتهم.

لعلَّ الاعتذار الذي قدمته شركة كيندر في الآونة الأخير يُعَدُّ درساً لباقي الشركات في أهمية تقديم الاعتذار، رغم أنَّ الخطأ الذي ارتكبته كان جسيماً ولا يمكن أن يُمحى من أذهان العملاء بسهولة، إلَّا أنَّ سحبها لجميع منتجاتها التي اشتُبه بوجود جرثومة السالمونيلا فيها كان خطوة عظيمة ودرساً كبيراً في أهمية التعامل مع شكاوى العملاء التراجع عن الخطأ، ويعكس اهتمامها بصحة العملاء.

اللائحة العامة لحماية البيانات والامتثال للاتحاد الأوروبي

نبيِّن لكم فيما يأتي كيفية التعامل الصحيح مع شكاوى العملاء:

اعمل بيزنس دليلك المختصر لتعلم الفرق بين مشرف المبيعات ومندوب المبيعات 

تعرف على كيفية تحويل الصوت غير الراضي إلى مؤيد مخلص، مما يعزز صورة علامتك التجارية وولاء العملاء في هذه العملية. تابع القراءة لاستكشاف هذه الرحلة لتحويل شكاوى العملاء إلى قصص نجاح لشركتك.

غالبا ما ترسل الشركات عبر الإنترنت المنتجات إلى العملاء. عندما تؤخر الشركة تسليم المنتج ، قد يشتكي العملاء. في بعض الأحيان يؤخر الناقل البريدي التسليم ، وليس الشركة.

مثال: تؤدي زيادة الشكاوى حول تأخر التسليم إلى إجراء تحقيق في العمليات اللوجستية الخاصة بك. تكتشف أوجه القصور في طرق الشحن الخاصة بك وتقوم بإجراء تحسينات.

عندما يقوم العميل بتقديم شكوى ما، فهو لا يقصدك أنت ولا يعيب في مستوى ما تقدمه من خدمات، بل هو يقيم جودة الخدمة نفسها ويعرض ما واجهه من مشكلات، فلا تتعامل مع هذا النقد بشكل هجومي أو تسعى لإنكاره من الأساس؛ بل استمع له جيدًا وراعى ما يقدمه من ملاحظات، ثم قم بالرد عليه بموضوعية خالية من أي تحيزات أو اندفاع هجومي لا فائدة منه على الإطلاق.

عندما لا تعمل، يمكنك أن تجدها مدفونة في قراءة جيدة مع فنجان من القهوة.

Report this wiki page